أخبارأخبار اقتصادية عالميةأخبار سوق السلع

عاجل: روسيا تساوم أوروبا بالغاز عبر يامال

عاجل: روسيا تساوم أوروبا بالغاز عبر يامال

مركز المستثمرين العرب – تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ٫ المفاجئة بأن روسيا مستعدة للتفاوض بشأن العملية العسكرية بشرط جدية المفاوضات ٫ الذي شكل تحول غير متوقع للأحداث 

يبدو أن روسيا تغري أوروبا بالغاز ٫ حسب ما صرح نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك  ٫ في حال تلاشي الأسباب السياسية التي ادت الى ايقاف خط أنابيب يامال-أوروبا ٫  موسكو مستعدة لاستئناف إمدادات الغاز إلى أوروبا عبر مرة أخرى.

تحدث نوفاك ايضا  في تصريحات عبر وسائل إعلام روسية: “على سبيل المثال ٫ لا يزال خط أنابيب يامال-أوروبا، الذي تم إيقافه لأسباب سياسية، غير مستخدم ٫ ويمكن لأوروبا استخدامه مرة أخرى.”

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي: “السوق الأوروبية ستظل في احتياج للغاز الروسي ٫ فمع استمرار نقص الغاز٫ لدينا كل الفرص لاستئناف الإمدادات”.

تم ايقاف خط أنابيب يامال-أوروبا منذ ديسمبر كانون الأول من عام 2021  الذي يتدفق الغاز عبر لناحية الغرب ٫ بسبب توقف بولندا عن شراء الغاز من روسيا و الاعتماد على الغاز المخزن في ألمانيا.

 تراهن موسكو على ضخ الغاز حيث قال نوفاك: “إن موسكو شحنت ما يقرب من 21 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا في عام 2022”.

أكد وأضاف بهذا الشأن أن : “هذا العام تمكننا من زيادة إمدادات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا بشكل كبير”.

 “في 11 شهرًا من عام 2022 ٫  ارتفعت إلى 19.4 مليار متر مكعب ٫ وبحلول نهاية العام من المتوقع أن تصل لـ 21 مليار متر مكعب.”

ايضا موسكو تبحث عن أسواق جديدة حيث  تناقش رفع إمداداتها من الغاز إلى كازاخستان وأوزبكستان ٫ عن طريق البنية التحتية لآسيا الوسطى ٫ أو عبر الأراضي الإيرانية.

حيث صرح نائب رئيس الوزراء الروسي: “إن روسيا اتفقت مع أذربيجان على زيادة إمدادات الغاز استهلاكها المحلي”.

مركز المستثمرين العرب يوفر أفضل شركات تداول النفط ٫ و افضل شركات الوساطة في العالم  ٫  و تحاليل فنية و تقنية محدثة ٫ توصيات تداول من أكثر الخبراء تمرسا ٫  للمتداول العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى