أخبارأخبار سوق العملات

عاجل: تداول الدرهم والجنيه في بورصة موسكو 2023

عاجل: تداول الدرهم والجنيه في بورصة موسكو 2023


مركز المستثمرين العرب – خلال 2022 أطلقت بورصة موسكو التداول بخمس عملات جديدة ٫ هي الدرهم الأرمني ٫ والراند الجنوب أفريقي ٫ والسوم الأوزبكي ٫ والسوم القرغيزي ٫ والسوموني الطاجيكي ٫ و تعتزم اضافة العملات جديدة من أهم شركاء روسيا في التجارة الخارجية

حيث تحدث رئيس بورصة موسكو: “سنواصل إضافة أزواج عملات جديدة ٫ وتشمل خطط عام 2023 إطلاق وقال إن المتاجرة بالدرهم الإماراتي و المانات الأذربيجاني والجنيه المصري ٫ وجميع هذه العملات من أهم شركاء روسيا في التجارة الخارجية”.

أتت هذه الخطوة سعيا للتخلص من هيمنة الدولار ٫ حيث أكد دينيسوف أن سبب الاهتمام بالعملات الوطنية واستبدالها عن التداول بالدولار واليورو أصبح طريق رئيسي إلى سوق الصرف الأجنبي.

 اليوم الإثنين تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ٫ أن روسيا عازمة على التحول لاستخدام العملات الوطنية في التبادلات التجارية بعيدًا عن هيمنة الدولار الأمريكي وعملات الدول غير الصديقة.

بلغت حصة التعاملات للعملات الصديقة بالبورصة ٫ إجمالي في نوفمبر 34٪ من الحجم الإجمالي، وكانت في بداية العام أقل من 0.5٪.

وفقًا لبيان بورصة موسكو نمت التعاملات الى حجم  ٫ باليوان 41 مرة ٫  و بالليرة 17 مرة ٫ بالروبل البيلاروسي 110 مرة ٫  والتنغي 13 مرة ٫ وفقًا لبيان بورصة موسكو.

مركز المستثمرين العرب يوفر مؤشرات حية لمتابعة أسواق المال العالمية  ٫ توصيات تداول من الخبراء المختصين ٫ وافضل شركات الوساطة لتداول العملات ٫ أفضل شركات الوساطة المالية للمتداول العربي 

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button